أخر الأخبار



"فلسطين" النيابية تحذر من "قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين"

عدد المشاهدات : 142

تاريخ النشر :   الثلاثاء , 6 تشرين الثاني 2018     الساعة :   11:10 AM

تاريخ أخر تعديل :   الثلاثاء , 6 تشرين الثاني 2018     الساعة :   11:10 AM


تغير حجم الخط :

رادار البلد - -حذرت لجنة فلسطين النيابية، المجتمع الدولي من خطورة التوجهات الإسرائيلية لـ"إقرار مشروع قانون يتيح تنفيذ حكم الإعدام، بحق الأسرى الفلسطينيين" .

ودعت، في بيان صحفي أصدرته اليوم الثلاثاء، برلمانات العالم للوقوف " وقفة عز وصدق " ومقاطعة البرلمان الإسرائيلي (الكنيست)، "الذي يقر تشريعات عنصرية مخالفة للقوانين والمعاهدات الدولية "، و "ان مثل هذه القوانين والتشريعات من شأنها تعميق الفصل العنصري الذي تقوم به دولة الاحتلال تجاه الفلسطينيين وحقهم في إقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني، ناهيك عن أنها تقف عائقًا في وجه السلام" في المنطقة ككل .

واعتبر رئيس اللجنة النائب المحامي يحيى السعود أن القرار الإسرائيلي "تحريض واضح للجميع لارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين"، موضحًا أن الفلسطينيين يدافعون عن أعراضهم ووطنهم ويقاومون المحتل بُغية تحرير أرضهم المغتصبة منذ عقود".

وقال إن الشعب الفلسطيني يتعرض لإبادة جماعية، داعيًا المجتمع الدولي وأحرار العالم إلى الوقوف مع الحق والإنسانية ومنع إبادته .

كما دعت اللجنة المجتمع الدولي بكل هيئاته ومنظماته إلى مقاطعة إسرائيل كي لا تستمر في عنصريتها ووحشيتها وهمجيتها وعدوانها الفاشي، وبالتالي إنصاف الشعب الفلسطيني .