أخر الأخبار



كندا تزيد قبولها السنوي للمهاجرين لـ 350 ألفا

عدد المشاهدات : 286

تاريخ النشر :   الخميس , 1 تشرين الثاني 2018     الساعة :   02:02 PM

تاريخ أخر تعديل :   الخميس , 1 تشرين الثاني 2018     الساعة :   02:02 PM


تغير حجم الخط :

رادار البلد - أعلن وزير الهجرة الكندية أحمد حسين زيادة قبول كندا السنوي للمهاجرين الجدد إلى 350 ألف شخص بحلول 2021 وهو ما يقرب من واحد بالمائة من سكان البلاد .
وقد جاء هذا الإعلان كجزء من خطة الحكومة الليبرالية الكندية المقبلة لمستويات الهجرة متعددة السنوات والتي تغطي السنوات الثلاث المقبلة ليرتفع هذا العدد من 310 ألاف مهاجر هذا العام إلى 350 ألف مهاجر بحلول عام 2021 .

وأوضح حسين في تصريحات صحفية اليوم، ان الغالبية العظمى من هؤلاء القادمين الجدد تأتي في إطار برامج اقتصادية تهدف إلى معالجة النقص في المهارات والفجوات في سوق العمل ، مبينا الحاجة الماسة إلى الهجرة الاقتصادية في المناطق التي تعاني من نقص في العمالة في جميع أنحاء البلاد ناهيك عن ارتفاع نسبة كبار السن من السكان .

وقال إن هذه الخطة تجعلنا منافسين للغاية في السوق العالمية وتمكننا من الاستمرار في تقديم كندا كدولة مرحبة للمهاجرين ورائدة في جذب المهارات مع الأخذ في الاعتبار الحاجة إلى ضمان وصول الوافدين الجدد إلى الخدمات المناسبة .

وبين أن كندا تخطط لزيادة عدد اللاجئين الذين ستقبلهم تدريجيا في إطار برامجها الإنسانية لجمع شمل الأسر ورعايتها من 43 ألفا إلى 700ر51 ألف بحلول عام 2021 .