أخر الأخبار



امين عام اتحاد الجامعات العربية يدعو الى اعتماد التعليم المفتوح

عدد المشاهدات : 142

تاريخ النشر :   الثلاثاء , 30 تشرين الأول 2018     الساعة :   02:29 PM

تاريخ أخر تعديل :   الثلاثاء , 30 تشرين الأول 2018     الساعة :   02:29 PM


تغير حجم الخط :

رادار البلد - دعا امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة الى اعتماد التعليم المفتوح لانه يسمح بالوصول الى شريحة واسعة من الطلبة بسبب التوسع في استخدام شبكة الانترنيت والاتصالات الحديثة .


واضاف سلامة في افتتاحية نشرة انباء اتحاد الجامعات العربية التي تصدرت اليوم ان التعليم المفتوحة يوفر فرصة للاشخاص الذين لا يجدون الوقت الكافي للدراسة لاستكمال دراستهم في الجامعات ويوفر هذا النوع من التعليم الجهد والمال .


واكد خلال افتتاحية النشرة التي يرأس تحريرها وهيب كراجة ان الاتحاد يسعى الى تطوير مستوى منظومة التعليم العالي سواء على مستوى المؤسسة التعليمية او المناهج التدريسية لضمان مخرجتها لتتوأم مع حاجات سوق العمل .


وتناول العدد عرضا لنشاطات الاتحاد ابرزها زيارة الامين العام لجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا ولقاء الامين العام بوزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي في بغداد اخيرا حيث خصص العراق 100 منحة جامعية في مختلف التخصصات لاتحاد الجامعات العربية لتوزيعها على الطلبة في البلدان العربية .


واحتوى العدد على اخبار منوعة عن نشاطات التي قامتها الجامعة العربية خصوصا في مجال ضمان جودة مخرجتها واعتماد تخصصاتها بالتعاون مع الجامعات العالمية المرموقة وزيادة قدراتها التنافسية .